مصير التورينت وبدائل ExtraTorrent

قليلا من قبل القليل جدا، والخيارات لتلك التي تحتاج إلى نقل المحتوى من صافي أر تقلص. وقد توقفت معظم المواقع على شبكة الإنترنت سيل شعبية على مدى الأشهر القليلة الماضية. بينما تتوقف الحكومات عن إغلاق أو منع الوصول إلى ما تبقى.

وكان إكستراتورينتس آخر الضحايا، وأعلن فجأة أنه قد ينتهي من قد يكون سبعة عشر، وكان من الذعر أن تظهر للبدائل، والتي قد تضع المستخدمين في خطر نتيجة مواقع التظاهر التي ستبدأ حاليا لإجبار المستخدم لوضع في الملفات الخبيثة، انها سوف تساعدك على نقل السيول الكثير من ببساطة.


وبصرف النظر عن محاولات الخبيثة، قائمة من مواقع مختلفة سوف تكون موثوقة حاليا: خليج القراصنة، راربج، يتس، كيكاس السيول و 1337x.

القائمة لا تتوقف ببساطة في تلك المواقع. فإنه سيتم زيارة مواقع مثل Torrentz2.eu، TorrentProject.se، EZTV.ag، Limetorerents.cc، IsoHunt.to، وأخيرا Torlock.com.

وقد يكون للحجب أو التوقف تأثير إضافي على المواقع السابقة، مما يفتح الباب أمام التساؤلات حول مصير المحتوى على الشبكة وأيضا آلية الوصول والتحويل. للإجابة عن هذا السؤال، من الأفضل تقسيمه إلى عنصرين، أحدهما لمحتوى الصوت والفيديو، عكس نظام البرمجيات والتطبيقات والألعاب وما إلى ذلك.

ومن المؤكد أن هناك جهودا للشركات الرامية إلى تقليص حجم المحتوى غير المحسوب، أو عدم انتظامها. لذلك فمن الجيد أن تبدأ استخدام خدمات مثل "نيت فليكس" للنظر في المحتوى، أو سبوتيفي للاستماع إلى الأغاني، التي بالمناسبة مجانية للاستخدام دون حدود.



أما بالنسبة للبرامج والتطبيقات، فإن المشكلة تكمن في الأسعار المرتفعة جدا. في نيتفليكس، يمكنك دفع اشتراك شهري بسيط ومنطقي وتنتهي المشكلة ويصل المستخدم إلى مئات العناصر المختلفة. وينطبق الشيء نفسه على سبوتيفاي. ولكن التطبيقات والبرامج لا توفر - معظم - إمكانية الاشتراك الشهري، لذلك يحتاج المستخدم لدفع مبالغ وهمي للحصول عليها.

هذا يمكن التحايل، وهنا لا يعني تحميله من الإنترنت من مواقع تورنت. ولكن من خلال النظر في العروض أو آلية للحصول على تخفيضات، وهي الصفحة التي هي موجودة تقريبا في معظم الشركات. قد تطلب بعض الشركات من المستخدم كتابة مدونة عن برنامجها للحصول عليها مجانا، وقد يطلب آخرون دعوة خمسة أصدقاء. قد تقدم بعض الشركات اشتراكا لمدة شهر كنوع من الشهرة من أجل نشر سقسقة أو مشاركة على حساب المستخدم في الشبكات الاجتماعية.

نحن بحاجة كمستخدم ليكون على دراية بوجود هذا النموذج في الوقت الراهن، وهو نموذج الدفع للخدمة. يجب أن لا ننسى أن هناك تقريبا أي حلول مجانية لكل برنامج. صحيح أنها ليست فعالة، ولكنها قد تكون قادرة على القضاء على حاجة المستخدم، ونحن في برنامج "جيمب" بديلا فوتوشوب هو مثال جيد، ليست هي نفس القوة، ولكن أدواته قد تكون كافية بالنسبة للبعض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.MaxTecnoZ copyright © 2016. All rights reserved

يتم التشغيل بواسطة Blogger.